- ارسم خريطة الوطن العربي ،وعين عليها حدود كل قـُطر عربي ..
- اجمع معلومات عن مصطفى صادق الرافعي .
استخدم : همزتي القطع والوصل في الكتابة – أسلوب الشرط في جمل مفيدة – الفعل المبني للمجهول والفعل المبني للمعلوم مضبوطاً بالشكل .
- لخص : الفِكَر الرئيسية لموضوعات القراءة التي درستها .
- استخدم الأفعال المتعدية لمفعولين في جمل من عندك .
- وضح الضمائر البارزة والمستترة في درس القمر .
- حدد الفعل الصحيح والمعتل في درس الهوس الكروي .
- تخيل نفسك كشافا في صحراء مصر اكتب أهم ما شاهدته فيها .
- حدد التضاد والمقابلة في النصوص الأدبية ، مبينا أثرهما في المعنى .
- اقرأ النصوص الأدبية متمثلا للمعنى وطوع نغمة صوتك مع مراعاة الضبط .
- استخلص المغزى من الأحاديث النبوية الشريفة .
- اكتب عبارة ( لافتة ) عن أبطال الرياضة العرب مراعيا قواعد خط النسخ .
- ضع أفكارا في وضوح وتسلسل لموضوعات القراءة التي درستها .
- استخرج معاني المفردات الجديدة في موضوعات القراءة والنصوص .
- استخلص الدروس المستفادة من قصة عقبة بن نافع – ودروس القراءة المتعددة .
- اجمع معلومات و صورعن رموز الرياضة في مصر .
- اكتب قصة وردت في القرآن الكريم بأسلوبك وبخط جميل .
- اكتب دعوة مراعيا الإملاء والنحو .
- اجمع معلومات عن مصطفى صادق الرافعي .
استخدم : همزتي القطع والوصل في الكتابة – أسلوب الشرط في جمل مفيدة – الفعل المبني للمجهول والفعل المبني للمعلوم مضبوطاً بالشكل .
- لخص : الفِكَر الرئيسية لموضوعات القراءة التي درستها .
- استخدم الأفعال المتعدية لمفعولين في جمل من عندك .
- وضح الضمائر البارزة والمستترة في درس القمر .
- حدد الفعل الصحيح والمعتل في درس الهوس الكروي .
- تخيل نفسك كشافا في صحراء مصر اكتب أهم ما شاهدته فيها .
- حدد التضاد والمقابلة في النصوص الأدبية ، مبينا أثرهما في المعنى .
- اقرأ النصوص الأدبية متمثلا للمعنى وطوع نغمة صوتك مع مراعاة الضبط .
- استخلص المغزى من الأحاديث النبوية الشريفة .
- اكتب عبارة ( لافتة ) عن أبطال الرياضة العرب مراعيا قواعد خط النسخ .
- ضع أفكارا في وضوح وتسلسل لموضوعات القراءة التي درستها .
- استخرج معاني المفردات الجديدة في موضوعات القراءة والنصوص .
- استخلص الدروس المستفادة من قصة عقبة بن نافع – ودروس القراءة المتعددة .
- اجمع معلومات و صورعن رموز الرياضة في مصر .
- اكتب قصة وردت في القرآن الكريم بأسلوبك وبخط جميل .
- اكتب دعوة مراعيا الإملاء والنحو .